صباح السبت .. بعد شفاء حالة الناظور هذه هي الحالة الوبائية بجهة الشرق

13 يونيو 2020 - 10:24 ص

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 8683 حالة، حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، بعد تسجيل 73 حالة جديدة.

 

و سجلت هذه الحالات في ثلاث جهات ، أغلبها في جهة طنجة تطوان الحسيمة ب 57 حالة ، و جهتي الدار البيضاء سطات و مراكش أسفي بثماني حالات لكل منهما ، و لم تسجل في باقي الجهات أي حالة جديدة .

 

واستقر إجمالي الحالات المسجلة بجهة الشرق ، في 196 حالة ، شفيت منها 184 ( شفاء حالة جديدة بالناظور )، و توفيت ثماني حالات ، ستة بوجدة ، واثنتين ببركان ، بينما تتابع أربع حالات علاجها بالمستشفى .

 

هذا و يعتبر إقليم بركان الوحيد على صعيد جهة الشرق ، الذي يعرف تواجد  حالات مصابة بفيروس كورونا ، بينما الأقاليم السبعة الاخرى خالية منه ، بعد شفاء حالة الناظور الأخيرة .

 

وتجدد المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق دعوتها كافة المواطنين الى اتخاذ مزيد الحيطة والحدر وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات بالإضافة الى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي “وقايتنا” لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: