الكاتبة سلمى بولغمان تكتب عن ،، الدكتور سعيد بوعشرة الانسان و الرمز و التاريخ ،،

6 يونيو 2020 - 11:08 م

 أمنوس . ما 

بعد نشر الفاعل الاعلامي و المدني محمد الماحي تدوينة على إحدى الصفحات مرفقة بصورة للدكتور سعيد بوعشرة الذي يعتبر من أحسن الدكاترة المتواجدين باقليم الناظور ، بل أصبح رمزا للإنسانية و الخير  .

التدوينة لقيت تفاعلا كبيرا من طرف رواد العالم الازرق ، و التي حملت كلها مشاعر الحب و الاحترام و التقدير لهذا الدكتور الانسان  …

توصلت الجريدة الإلكترونية أمنوس . ما ، بمقال من الكاتبة  ” سلمى بولغمان” حاولت فيه تعداد بعض من مناقب الدكتور سعيد بوعشرة الذي يعتبر رمزا إنسانيا في الاقليم .

و هذا نص الكاتبة سلمى بولمان 

 

يعتبر الدكتور سعيد بوعشرة من أحسن الدكاترة الذين عرفهم إقليم الناظور وبالضبط  فرخانة والنواحي، فهو بردائه الأبيض الذي يبدو فيه كملاك الرحمة ، إستوطن قلوب مرضاه وجميع معارفه بخصاله الحميدة وأخلاقه العالية .

فهذا الرجل العظيم الذي عجزت الحروف عن وصفه .. يضحي بنفسه و وقته وحياته لراحة الآخرين و إنقاذ حياة مرضاه ، والتخفيف من آلامهم ومعالجة مشاكلهم الصحية ، وإدخال السرور إلى قلوبهم .. 

حيث تشهد عيادته استقبال عدد كبير من المرضى من مناطق مختلفة للحصول على علاجه و قلبه الوفي ك(بني شيكر .فرخانة. بني انصار. الناظور، أزغنغان، بركان ووجدة وغيرها من المناطق ) ..

وعلاوة على ذلك ، يبذل قصارى جهده لدعم وتشجيع شتى الجمعيات الرياضية النشيطة المتواجدة بفرخانة ، ولا يبخل بمساعدته لمختلف الحملات التحسيسية الطبية وغيرها .. 

وليس هذا فقط ، فهو ذو ميولات فنية متعددة وعجيبة كحبه لناس الغيوان و التراث المغربي الذي لا يعد ولا يحصى..فهذا الشخص المثقف ، والمؤرخ ، والوطني سعى لخدمة وطنه وشعبه ، و اخلص في مهنته النبيلة والشريفة .. 

وقدم الغالي والنفيس من أجل الوفاء بوعده لتقديم إعانته لمن يعرفه و لا يعرفه ، فهو مفخرة لفرخانة و مفخرة للأجيال الصاعدة ليقتدوا به .. 

نسأل الله العظيم ان يبارك في عمره و يحفظه لأهله وأولاده .. ويبعد عنه كل شر و سوء ويجازيه عن كل عمل خير قام به . 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 5 )
  1. Allahoma barik fih enchaallah wani3ma doctor

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. بسم الله الرحمان الرحيم شكرا جزيلاا جزاك الله عنا خير ياأخي تحياتي والسلام أخوك عبدالسلام بوعشرة الفرخاني أنفيرس بالجيكا

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  3. خالد :

    الاخ والصديق العزيز الدكتور سعيد بوعشرة هبة أكرم بها الله اقليم الناظور.بفضل تضحياته الحسيمة من أجل إسعاد مرضاه خاصة الفقراء منهم ..اسال الله ان يديم عليه نعمة الصحة والعافية ويبارك له في عمره وعمله واهله ..تحياتي له ولكل من كتب عنه خيىرا

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  4. صراحتآ زرت عيادته مرتين ما شاء الله اطال الله في عمره ويباك اعماله احسن و اطيب طبيب قابلته الى حد كتابت هذا التعليق شكرا سعيد بوعشرة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  5. اللهم بارك له له في العمر والرزق والأولاد اللهم جزيه خيرا الجزاء في الدنيا والآخرة آمين يارب العالمين

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .