آخر مستجدات الحالة الوبائية بجهة الشرق بالتفصيل

5 يونيو 2020 - 10:49 ص

أمنوس . ما : الناظور 

 

 

إستقر إجمالي حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد ، بجهة الشرق ، الى غاية العاشرة من صباح اليوم الجمعة ، في 187 حالة مؤكدة .

 

 

و سجلت أقاليم الجهة ، حسب الارقام التي أعلنتها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشرق ،  شفاء 178 حالة من فيروس كوفيد 19 ، في المقابل توفيت ثماني حالات ، ستة بإقليم وجدة ، واثنتين بإقليم بركان .

 

 

و تعتبر حالة الناظور ، الوحيدة المتبقية في أقاليم الجهة الثمانية ، و تتابع علاجها وفق بروتوكول وزارة الصحة الجديد ، بمصلحة الحجر بالمستشفى الحسني ، وهي بالمناسبة حالة مستقرة و عادية و غير نشطة .

 

 

و لم تسجل في الجهة الشرقية أي حالة جديدة في الايام الاخيرة ، وهو ما يؤكد السيطرة على هذا الوباء ،، نسبيا ،، .

 

 

و بلغة الأرقام ، ( حسب المديرية الجهوية ) سجل إقليم وجدة – أنجاد ، أكبر عدد من الاصابة بفيروس كورونا ب 70 حالة ، تماثلت منها 64 حالة للشفاء ، و توفيت ست حالات .

 

و جاء إقليم بركان ثانيا ب 46 حالة تماثلت للشفاء منها 44 حالة ، و توفيت حالتين اثنتين .

 

و حل إقليم الناظور ، ثالثا في عدد الاصابات ب 43 حالة مؤكدة ، شفيت منها 42 حالة ، و تتابع حالة وحيدة علاجها بالمستشفى الحسني بالناظور .

 

و كان نصيب إقليم الدريوش ، من عدد الاصابات الإجمالية عشر حالات ، و تاوريرت تسع حالات و جرسيف ثماني حالات و فجيج حالة واحدة ، و جميع هذه الحالات تماثلت للشفاء .

 

و يبقى إقليم جرادة من بين الأقاليم الوطنية ، و الوحيد على مستوى جهة الشرق ، الذي لم يعرف أي إصابة بفيروس كورونا المستجد .

 

و نحن على مشارف إنهاء هذا المقال توصلنا بخبر إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا بالناظور ، لأحد مهني التاكسيات بسلوان .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: