محكمة مراكش تفصل في اتهام دنيا بطمة بالمشاركة في النصب بقضية “حمزة مون بيبي”

2 يونيو 2020 - 11:23 م

أمنوس . ما

قضت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش، أمس الإثنين، برفض الطعن المقدم إلى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية ضد قرار قاضي التحقيق، القاضي بإسقاط تهمة المشاركة في النصب عن الفنانة دنيا بطمة على خلفية ملف “حساب حمزة مون بيبي”.

ورفضت الغرفة الجنحية الطعن الذي تقدمت به هيئة دفاع بطمة في متابعتها بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وقائع كاذبة بغرض المس بحياة أشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

وكان قاضي التحقيق قد أسقط تهمة المشاركة في النصب على بطمة، كما أسقط تهمتي النصب والمشاركة فيه على شقيقتها ابتسام، لغياب الأدلة الكافية، وأمر بحفظ الملف إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وقررت النيابة العامة استئناف قرار إعادة النظر في التهمة التي تم إسقاطها عنها قبل أسبوعين، ليتم اليوم إسقاطها نهائيا.

وتنظر المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش في قضية تورط بطمة في الحساب المثير للجدل يوم 11  يونيو الجاري، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

وتم التحقيق مع المغنية بينما تتابع شقيقتها بنفس التهم في حالة اعتقال احتياطي، في قضية الحساب المذكور.

وتواجه الشقيقتان بطمة تهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”،  و“بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: