هذه هي التغييرات الجديدة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل

2 يونيو 2020 - 11:32 ص

امنوس.ما – سعيد رورو .

في اطار الإجراءات التي اتخذتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ظل هذا التوقف اللا إرادي بسبب تفشي جائحة كوفيد 19، و الخاصة بالمسابقات القارية للموسم المقبل، قررت ما يلي :

1- إلغاء الدور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال وهو ما يمنح اللجنة القدرة على إنهاء المسابقة قبل فترة التوقف الدولي التي ستكون في الفترة من 31 ماي إلى 6 يونيو المقبلين.
2- إلغاء دور الربع، مع الحفاظ على دور المجموعات بشكله المعتاد، على أن يتأهل أربعة فرق فقط متصدرة للمجموعات إلى الدور قبل النهائي مباشرة.
3- إقامة دور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط لكل مواجهة بين فريقين، على أن تكون المباراة في نفس الدولة المستضيفة للدور النهائي في هذه النسخة.
4- لعب الأدوار النهائية خلال فترة إقامة كأس أمم أوروبا 2021 وعدم الاضطرار إلى إنهاء المسابقة قبلها، وذلك بسبب البداية المتأخرة للمسابقات في أكتوبر 2020.

وبخصوص التأهل للنسخة المقبلة من المسابقات الإفريقية، فإن “الكاف” فضل في مقترحاته الحفاظ على اللائحة الخاصة بنظام التأهل للبطولة، سواء انتهت المواسم المحلية بشكل طبيعي أو تم إلغاؤها وإنهاؤها،و وفقا للمقترحات فإن الدوريات المحلية التي ستنتهي بصورة طبيعية، ستتأهل الأندية لخوض المنافسات القارية بشكل طبيعي وفقا للنظام المتبع في السنوات الماضية.
أما الدوريات التي سيتم إلغاؤها واعتبارها كأن لم تكن، أو التي سيتم إنهاؤها واعتماد الترتيب الحالي لها، فإن المتأهلين عنها للبطولات الإفريقية سيكونون نفسهم الذين مثلوا هذه الدول في نسخة موسم 2019-2020 من المسابقة.
وتنص لائحة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، على أن الدوريات المحلية التي تلغى أو لا تقام لأي سبب يكون من حق الأندية التي شاركت في النسخة الحالية تمثيل دولها في النسخة المقبلة، وهو ما فضل “الكاف” الاعتماد عليه.
وفيما يخص تسجيل اللاعبين الجدد في لائحة الفرق المشاركة في المنافسات القارية فإن “الكاف” اقترح تعديل مواعد تسجيل اللاعبين بسبب التغييرات التي ستطرأ على النسخة المقبلة من البطولتين، لتكون فترة التسجيل الأول الأول من 1 إلى 20 شتنبر، على أن تكون الثانية في الفترة من 21 إلى 31 شتنبر، مع بداية النسخة الجديدة في أكتوبر 2020.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: