أوبريت “أبطال التحدي”.. عمل فني يحتفي بأبطال الخط الأمامي في مواجهة جائحة كورونا

29 مايو 2020 - 10:01 ص

أمنوس . ما

أطلق فنانون وإعلاميون مغاربة مؤخرا، عملا فنيا عبارة عن أوبريت تحت عنوان “أبطال التحدي”، يحتفون من خلاله بأبطال الخط الأمامي في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحسب القائمين على هذا الفني، وهو من فكرة وألحان الإعلامي الفنان سمير بحاجين وكلمات أحمد الصمدي، فإن هذه المبارة تأتي احتفاء بالحكمة البالغة التي يدبر بها جلالة الملك محمد السادس الأمن الصحي بالمملكة، وتعزيز ثقافة التضامن الوطني من أجل المصالح العليا للوطن.

كما يأتي هذا العمل الفني، حسب المصدر ذاته، “وعيا بأهمية الفن ورسالته النبيلة في تحدي الظروف الصعبة التي يعيشها العالم والمغرب جراء جائحة كورونا والحجر الصحي الذي فرضته، وتحفيزا لثقافة الصمود و التحدي”.

ويعد أوبريت “أبطال التحدي”، أيضا، إسهاما في ترسيخ دور الفن الذي يواكب الأزمة، ويرفع معنويات الأطر الطبية و التمريضية والأمنية والتعليمية والسلطات العمومية والإعلام و كل التلميذات والتلاميذ، وكافة القطاعات التي توجد في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء، كما يحتفي بانخراط المواطنين الفعال في هذه المعركة الجماعية في مواجهته.

وشارك في أداء هذا الأوبيريت الذي تم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الفنانين الذي بصموا على رصيد جيد على الساحة الوطنية و العربية، ومن ضمنهم المطرب فؤاد الزبادي، وحمزة لبيض، وصلاح الدين محسن، ومريم بنمير، وفاطمة الزهراء القرطبي، وليلى البراق، وياسين الأشهب وجمال همراس، وعفراء الدحموني، وآدم بنلمقدم، ودليلة مكسوب وسامي الشرايطي.

كما شارك في هذا العمل الذي أشرف على إخراجه الفنان سعيد بلي، الفنان الممثل المقتدر، عبد القادر مطاع، إلى جانب عدد من الإعلاميين من منابر إعلامية مختلفة، والعديد من الفعاليات الفنية وبطلة تحدي القراءة، مريم أمجون، وأطفال آخرين بإبداعات متعددة، وكذا عازفين و موسقيين “توحدهم رسالة الاعتراف لمن أسدوا الواجب الوطني بكل تفان وإخلاص”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: