كتب في 20 نوفمبر 2023

ندوة وطنية في موضوع الإعلام المغربي في ظل المستجدات القانونية و الثورة الرقمية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع وجدة بتنسيق مع جامعة محمد الأول

أمنوس. ما : وجدة _ الحسين امزريني ، محمد الماحي

 

 

عرفت قاعة الإجتماعات بمركب المعرفة بولاية وجدة يوم السبت 18 نوفمبر الجاري ندوة وطنية في موضوع الإعلام المغربي في ظل المستجدات القانونية و الثورة الرقمية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع جهة الشرق بتنسيق مع جامعة محمد الأول بوجدة.

و أثثت منصة الندوة بضيوف شرف ذات وزن على الصعيد الوطني ويتعلق الأمر بكل من  حسن عبد الخالق سفير إعلامي سابق ، عبد الحميد جماهيري كاتب وصحفي ومدير نشر جريدة الاتحاد الإشتراكي ومصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي الجهوي.

 

إفتتحت الندوة بأيات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ مصطفى قشنيني رئيس فرع النقابة ورحب من خلالها بجميع الحضور.

 

وتناوب عن المدخلات كل من يونس المرزوقي أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة الذي تطرق  لموضوع المستجدات القانونية في الممارسة الإعلامية بالمغرب.

 

كما عرج هشام كزوط أستاذ محاضر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شعبة علوم الإعلام والتواصل الإستراتيجي على موضوع صحافة الجيل السابع وإعلام الميتافرس : اي بيئة تمكينية بالمغرب؟

 

كما تناول  بالمناسبة الطاهر بالخضري استاذ محاضر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ،شعبة الإعلام والتواصل الإستراتيجي موضوع توظيف الذكاء الإصطناعي في الممارسة الإعلامية بالمغرب : رؤية نقدية.

 

وفي نفس السياق عالج  عزيز زلاغ أستاذ محاضر بكلية الأدب والعلوم الإنسانية ، شعبة علوم الإعلام والتواصل الإستراتيجي موضوع الإعلام الجديد بالمغرب وثورة البيانات الضخمة : التحديات والمألات.

 

أما مصطفى لمريط أستاذ محاضر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، شعبة علوم الإعلام والتواصل الاستراتيجي فقد تناول  بالنص والتحليل موضوع صحافة الحلول السياقات النظرية والرهانات المجتمعية بالمغرب.

واختتمت  الندوة التي كانت ناجحة بكل المقاييس  بتكريم وجوه فنية إعلامية وقامات فكرية جهوية ووطنية ساهموا في تطوير العمل الصحفي والنهوض بالحقل الإعلامي وكذا الرفع بالبحث العلمي والأداء الفني والاجتماعي والإنساني.

كما أقيم حفل عشاء على شرف الحضور و المدعوين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

18 يوليو 2024

تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع” ثانوية الحنصالي الإعدادية بمديرية التعليم تحتفي بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين و تكرم أطرها التربوية المنتقلة

14 يوليو 2024

حريق مهول في وحدة صناعية يتسبب في خسائر مادية كبيرة

13 يوليو 2024

النقابة الوطنية للمبصاريين بالمغرب تحذر المؤثرين من الخروقات القانونية في تسويق المستلزمات الطبية

13 يوليو 2024

انفجار حاوية صهريجية تسفر عن إصابة سبعة أشخاص بحالات اختناق