فيديو +صور : مديرية الشباب وفعاليات جمعوية تنظم حفل أمازيغي بصيغة التألق والتميز

30 يناير 2023 - 11:49 ص

أمنوس. ما

 

تماشيا مع استراتيجة وزارة الشباب والثقافة والتواصل الرامية إلى التعريف بالثقافة الأمازيغية وترسيخ الاعتزاز بها في صفوف الطفولة والشباب باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات الهوية الوطنية وتبيان التنوع الثقافي الذي يزخر بها وطننا الحبيب .
وفي إطار الأنشطة الثقافية والفنية والاشعاعية لجمعية ملوية للبيئة والتنمية و تعاونية دار كاب كوب.

نظمت إدارة المركب السوسيو تربوي رأس الماء و تعاونية دار كاب كوب و جمعية ملوية للبيئة والتنمية بتنسيق مع جماعة رأس الماء حفل فني امازيغي بمناسبة حلول رأس السنة الأمازيغية.

وقد حضر الحفل المدير الإقليمي لقطاع الشباب بالناظور السيد محمد بزيه الى جانب وفد مرافق له و كذا السادة أعضاء المجلس الجماعي برأس الماء ورئيس الهيئة الاستشارية وثلة من الفعاليات الثقافية والجمعوية.

 

وفي كلمة للسيد سعيد لمسيح أشار فيها إلى أن المناسبة تستوقفنا جميعا للاستحضار ما يتوفر عليه بلادنا من عمق الثقافة المغربية وتاريخها الفسيفسائي الأصيل ؛ ثقافة متعددة الروافد والأبعاد المتنوعة ذات العادات والتقاليد والطبائع التي تجعلها مميزة عن غيرها ومتكاملة في معناها ومبناها.

فيما عرفت فقرات الأمسية التي تنوعة من محطات موسيقية لفرقة أزغنغان باند ووقفات مسرحية تعبيرية من اعداد زهرات وبراعم المركب السوسيو تربوي وإشراف الأستاذة بادسي اسماء ولحضات تكريمية لشخصيات أثلت الحقل الثقافي والتربوي بالجماعة الترابية رأس الماء.

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .