+ صور : عمالة إقليم الدريوش تحتضن اللقاء الإقليمي الموسع لتقاسم خارطة الطريق 2022/2026

30 نوفمبر 2022 - 8:49 م

 

أمنوس . ما : يوسف بلهادي

 

 

ترأس السيد عامل إقليم الدريوش يومه الثلاثاء 29 نونبر 2022 بمقر العمالة، أشغال اللقاء الإقليمي الموسع لتقاسم معطيات خارطة طريق الإصلاح التربوي 2022/2026 والتزامات الوزارة الوصية على القطاع في هذا الصدد.
في كلمته الافتتاحية، وضع السيد عامل عمالة إقليم الدريوش أشغال لقاء اليوم في سياق تقاسم خلاصات ومعطيات اللقاءات التشاورية التي تمت على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي والتي يشارك فيها إقليميا ممثلو السلطات المحلية وممثلو الجماعات الترابية والنسيج الجمعوي وباقي الشركاء في المنظومة التربوية. تم تفريغ اقتراحات هذه الأطراف ودراستها وتم صياغتها في شكل خارطة طريق التزمت الوزارة في اعتمادها وتنزيلها في حدود 2026.
تدخل السيد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق للدريوش لعرض المقاربة الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إعداد و تنزيل وتتبع خارطة الطريق 2022/2026 والمرجعيات المؤطرة لهذا الإصلاح وأهم أهدافه ومحاوره والالتزامات الاثني عشر من اجل مدرسة عمومية ذات جودة وشروط نجاح هذا البرنامج الإصلاحي.
ركز السيد عامل إقليم الدريوش في مداخلته على أدوار الجماعات الترابية في النهوض بالمؤشرات التربوية ( تعميم التمدرس، الدعم الاجتماعي،….) من خلال إعداد برامج عمل للجماعة الترابية تراعي الأولوية التربوية والتعليمية، وأكد السيد العامل على أهمية النسيج الجمعوي والإعلام في مواكبة هذا الإصلاح كل في حدود تخصصه واختصاصاته.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: