قطر تبهر العالم في حفل افتتاح المونديال … و منتخبها يخيب الأمال

21 نوفمبر 2022 - 12:20 ص

رشيد لكزيري/أمنوس.ما

 

اتجهت أنظار العالم اليوم صوب قطر لمتابعة حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 ، و الذي سينظم للمرة الأولى على أرض عربية و ثاني مرة تحضى فيها القارة الآسيوية بشرف التنظيم بعد كوريا الجنوبية و اليابان 2002.
وأبهر المنظمون العالم بحفل كبير وظفت فيه قطر التقاليد العربية و الخليجية خصوصا مع إضافة لمسات عصرية تواكب الحداثة التي عرفها العالم في الألفية الثالثة.
وكانت العديد من دول العالم قد شككت في قدرة قطر على تنظيم العرس العالمي ، الا أن حفل الافتتاح و المباراة الأولى قد أكدت أن قطر على أتم الاستعداد لتنظيم واحدة من أفضل نسخ المونديال على مر التاريخ .
وحضر الافتتاح عدد من قادة العالم أبرزهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و ولي العهد السعودي الأمير سلمان و الرئيس الليبيري جورج ويا و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و عدة شخصيات أخرى .
كما حضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
و بعد حفل الافتتاح انطلقت فعاليات العرس العالمي بملاقاة أصحاب شرف التنظيم المنتخب القطري و نظيره الاكوادور.
اصحاب الدار و بعد خوضهم العديد من البطولات العالمية كانت جماهير العنابي التي حضرت بقوة تنتظر منهم تحقيق الانتصار في أولى الامتحانات الصعبة ضمن مجموعة قوية تضم بالإضافة إلى قطر و الاكوادور كل من السينغال و المنتخب الهولندي .
لكن عكس الصورة الحقيقية ، ظهر العنابي على غير العادة غير قادر على مجاراة الايقاع الذي فرضه المنتخب الايكوادوري و استسلم المنتخب القطري للضيوف بهدفين لصفر سجلهما المتألق فالنسيا في شوط المباراة الأول.
الارتباك القطري كاد أن يكلفهم خسارة ثقيلة لو لا سوء الحظ و إهدار العديد من الفرص في ما تبقى من المباراة التي انتهت بفوز الاكوادور على قطر بهدفين لصفر .
وبهذه الخسارة صعب منتخب قطر من مؤموريته و أصبحت حسابات التأهل تلزمه بالفوز على السينغال و هولندا في قادم المباريات .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: