طلبة الناظور يحتجون أمام العمالة و يطالبون بتحقيق الملف المطلبي

17 نوفمبر 2022 - 10:16 م

 

أمنوس . ما : جابر أمحمد

 

 

قام عصر اليوم الخميس ، طالبات و طلاب الكلية المتعددة التخصصات بسلوان ( الناظور ) بتنظيم وقفة احتجاجية قبالة عمالة الناظور مطالبين بالتعجيل بصرف المنح الجامعية المتأخرة، وبتجويد خدمات النقل الجامعي والزيادة في عدد الحافلات من جهة أخرى.

و سطر الطلبة ملفا مطلبيا  لم يخلو من كل هموم الطلبة بالجامعة، الأخير الذي يبدو أنه يتم تلبية بعض مطالبه شيئا فشيئا، بفعل ضغط الطلبة، خصوصا المتعلقة باختصاصات ادارة الجامعة.

وظلت مطالب الطلبة تلوح هي نفسها، على غرار تجهيز الأجنحة السكنية بالحي الجامعي ليتمكن من استقبال الطلاب الذين تم حرمانهم من حقهم في السكن بمبرر الطاقة الإستيعابية للحي الجامعي غير كافية، ويتراوح عددهم بين 500 و600 طالب وطالبة.

 

و حسب الفصيل الطلابي الذي قاد الوقفة فقد أكد أنها أتت بعدما أقرت إدارة الجامعة بعجزها عن تلبية بعض المطالب خصوصا المتعلقة بالنى التحتية للجامع والحي والمتعلقة بعمالة الإقليم.

هذا وتجمهر العديد من طلبة الكلية المتعددة التخصصات قبالة عمالة الإقليم في شكل نضالي مرددين شعارات بعد أن جرى الاعلان عن الشكل من داخل الحرم الجامعي، وبعد خوض أشكال أخرى عدة خلال الأسابيع القليلة الماضية أتت أكلها، بتلبية الإدارة لبعض المطالب نوعيا -يقول المحتجون

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: