حفل إختتام الدورة التكوينية لمربي و مربيات المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي إقليم الناظور

8 سبتمبر 2022 - 6:44 م

امنوس.ما /

نظمت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي يومه الاثنين 05 شتنبر 2022 الجاري بالمركب الثقافي بالناظور حفل تخرج مربي و مربيات التعليم الأولي بإقليم الناظور فوج 2022/2023 ، بعد استفادتهم من تكوينات نظرية و تطبيقية شملت 400 ساعة موزعة على 50 يوماً، في إطار المشروع الجاد الذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم الأولي بالإقليم، و الذي تُشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بشراكة وزارة التربية و التعليم الأولي و الرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.
شهد الحفل حضور كل من السيدة : المسؤولة الإقليمية للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي فاطمة المنيعي و ممثل عن المديرية الإقليمية بالناظور و ممثل عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بنفس الإقليم و باقي الشركاء.
افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم، و ترديد النشيد الوطني كما عرف الحفل إلقاء كلمة افتتاحية ألقتها المسؤولة الإقليمية للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي السيدة: فاطمة المنيعي والتي اشادت بالمجهودات المبذولة من طرف الشركاء و المكونيين و كذا المربيات و المربيين و كل المشرفين الذين سهروا على انجاح الدورة التكوينية ، متمنية مسيرة موفقة في مسيرتهم المهنية والتربوية.
ثم ألقى ممثل المديرية الإقليمية كلمته مشيدا بالدور الفعال الذي تقوم به المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، في تحسين جودة التعليم الأولي بالمملكة، انسجاما مع خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس و كذا ما جاء به النموذج التنموي الجديد.
وكما عرف أيضا توزيع شواهد التخرج على المربيات و المربين، إضافة إلى فقرات و وصلات فنية متنوعة من أداء المتخرجين، واختتمت هذه الأمسية بحفلة شاي اقيمت على شرف الحضور.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: