الناظور : جمعيات كراء السيارات بالعروي تحذر مغاربة العالم بأساليب كراء السيارات العشوائية لهذه الأسباب

11 مايو 2022 - 8:27 م

أمنوس. ما

 

يتوجه مهنيوا كراء السيارات بكافة ربوع المملكة لأخذ كل الحيطة والحذر من سماسرة الكراء العشوائي الذين يعرضون على المواطنين سيارات شخصية لا تتوفر على الوثائق القانونية وكذلك سيارات لوكالات عاجزة عن اداء ديونها لدى مؤسسات القروض والأبناك مما دفع بعضها لبيع سياراتهم في السوق السوداء بعد صدور مذكرات بحث عنها من أجل الحجز عليها.

ليبقى الزبون معرضا في كل هذه الحالات اما لخطر النصب والاحتيال بعد ضبط السيارة المحجوزة وضياع الزبون في حقوقه وامواله المدفوعة او في أسوء من ذلك بتورط الزبون في مشكل قانوني ( قد يصل لتلبسه بتهمة جنائية رغم عدم وجود اي صلة له بها ) ليجد انه لا يملك اي صفة قانونية تحميه بعد استغلاله من طرف السوق السوداء.

وغالبا ما يرجع كل ذلك لعدم وعي المستهلك بخطورة هذا النوع من التأجير رغم انه في الغالب ما يتم تسليم السيارة له في مقهى او الشارع العام مع اغرائه بثمن جد منخفض والذي لا يمكن أن يغطي مصاريف سيارة تتوفر على وثائق قانونية مخصصة للتأجير ومكتب رسمي مرخص له من طرف الدولة.

كما ننبه كل زبنائنا الى ضرورة مراجعة عقد الكراء والتأكد من أن اسم الوكالة في عقد الكراء هو نفس اسم الوكالة المالكة للسيارة في البطاقة الرمادية للسيارة تجنبا لكل المخاطر المذكورة.

ونتمنى للجميع عطلة ممتعة خالية من كل المتاعب والافات .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: