نائبين لرئيس جماعة بني انصار يردان بقوة على الاعلام الاسباني بخصوص ،، التجسس ،،

10 مايو 2022 - 6:18 م

 

أمنوس . ما : بني انصار

 

توصلت جريدة ،، أمنوس ،، ببيان لنائبي رئيس مجلس جماعة بني انصار ، محمد الصغير و عبد الحميد عقيد .

و جاء البيان ردا على الاستفزازات الإعلامية الصادرة من الاعلام الاسباني المعادي المغرب و الذي يتهم فيه المغرب بالتجسس على رئيس الحكومة عبر برنامج بيكاسوس .

و هذا نص البيان كما توصلنا به 

 

 

محمد الصغيــــــر نائب رئيس المجلس الجماعي لبني انصار  المنتمي لحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية                                                                عبد الحميد عقيد   نائب رئيس المجلس الجماعي لبني انصار المنتمـــــي لحــــزب التقــــدم والاشتراكيــــــــــة

                                                                                                       بيان صحفي حول التصعيد الذي تشنه وسائل الإعلام الإسبانية ، بشــــأن الجهة المشتبه في تورطها بفضيحة التجسس على سياسيين عبر برنامج بيغاسوس

                                                     

على اثر ما تم تداوله عبرمواقع التواصل الاجتماعي وكذا المنابرالاعلامية الاسبانية المحلية والوطنية المنتمية لبعض الأحزاب المعروفة المعادية للمغرب .

نحن نواب  رئيس المجلس الجماعي لمدينة بني انصار ، حرصا منا على توضيح كل ما من شأنه أن يغالط الرأي العام ، نأكد بأن التصعيد الذي تشنه وسائل الإعلام الإسبانية، خلال الساعات الماضية ، بشأن الجهة المشتبه في تورطها بفضيحة التجسس على سياسيين عبر برنامج بيغاسوس . فتوجهت أغلب سهام الاعلام والنشطاء والمعارضة نحو النظام المغربي الشريف ، بسبب مجريات الأحداث السابقة واغلاق الحدود. وكذا تزامن ذلك مع الأزمة  التي خلقها النظام الجزائري بين البلدين فيما سبق . جريدة الشروق الجزائرية المعادية للمملكة المغربية نشرت تحت عنوان  ( فضيحة بيغاسوس باسبانيا … الحبل يلتف حول رقبة المخابرات المغربية ) ونشرت ما صرح به حزب “بوديموس” في إسبانيا إلى إعادة النظر في العلاقات مع المغرب، في حالة ثبوت تورّط الرباط في فضيحة التجسّس على مسؤولين إسبان  .
بحكم الجوار وتتبع الأخبار المتداولة بقوة هذه الأيام في الضفة الأخرى، يفهم سريعا أن في الأمر مؤامرة تحاك ضد الوطن ومؤسساته. بحيث أن مثل هذه المنابر الإعلامية منذ التقارب المغربي الإسباني لا تعرف أي شيء غير توجيه وابل من السباب وتلفيق التهم للمملكة الشريفة. ولم يهدأ لها بال ولم يرتاح لها خاطر ولا ضمير جراء التقارب المغربي الإسباني الأخير. كشفت على نية خبيثة ومبيتة كلها أضغان وأحقاد تترجمها إلى الأسلوب العدائي المتواصل. والهدف من ذلك هو التأثير سلبا على العلاقة التي تجمع بين البلدين الجارين لخدمة أجندة سياسية معينة.

1.  حزب بوذيموس المعارض لم يجد مادة أو برنامج معين لاعتماده في أطروحته السياسية للمعارضة بل لمهاجمة الحزب لحاكم ، غير المغرب. والركوب على حدث التقارب الإسباني في علاقة الجوار مع المملكة المغربية، لإقناع الرأي العام واستمالته للتصويت عليه في الانتخابات المقبلة. 

2.  مناورة من بعض الأعضاء المنتمين للحكومتين المحليتين بمليلية وسبتة المحتلتين باستعمال وسائل الأعلام لمهاجمة المغرب والضغط عليه قصد تقديم تنازلات بخصوص السماح بالتهريب للسلع والبضائع إلى داخل تراب الوطن مقابل فتح نقط العبور .

3.  تقديم أموال لهولاء الإعلاميين ووسائل التوصل الاجتماعي، من طرف الجينرال الجزائري شنقريحة وخادمه تبون لأجل زعزعة الثقة بين إسبانيا والمغرب وتغليط الرأي العام لقيادة حملة ضد حكومة فخامة الرئيس بيذروا سانشيز. ولا سيما أن الجنرالات الجزائرية أصيبوا  بنوبة مرضية أقلقت مضجعهم بعد توقيع اتفافية حسن الجوار مع الحكومة الأسبانية منذ أيام تفصح عن قرار مدريد لدعم خطة الحكم الذاتي المغربية لحل النزاع في الصحراء.

وبصفتنا ممثلين عن المجلس الجماعي لمدينة بني أنصار باب مليلية  ندين بشدة ونشجب بقوة مثل هذه التصرفات  الإعلامية التي تشنها بشراسة بعض الصحافة الإسبانية والأجنبية ضد المملكة المغربية بدون أي وجه حق. والغرض منها هو التشويش على أمن وسلامة المغرب واستقراره  وحسن علاقة الجوار التي تربطه بدول أوربية صديقة مثل المملكة الإسبانية.  الحديث الذي أدلى به جلالة الملك محمد السادس لصحيفة “إيل باييس” الإسبانية سؤال : هل ستساهم هذه الزيارة في تذليل بعض الخلافات التي برزت في السنوات الأخيرة ؟ لم تكن هناك خلافات كبيرة، فحتى عندما تكون الأمور على غير ما يرام بين البلدين، وبين الحكومتين، فإن الاتصال بيني وبين ملك إسبانيا لم ينقطع أبدا، ليس فقط من أجل مناقشة المسائل الحرجة، بل أيضا لتباحث مواضيع ممتعة. ففي كل مرة، وكلما تطلب الأمر ذلك، لم أتردد أبدا في الاتصال به هاتفيا حتى في فترات الأزمة .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: