🛑 جماعة الحسيمة تصادق على جدول أعمال دورة ماي و تولي أهمية كبيرة للشأن الثقافي و الرياضي

7 مايو 2022 - 2:29 م

 

أمنوس . ما

 

 

عقد المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة دورته العادية الثانية لسنة 2022 ،اليوم الخميس 06 مايو 2022 بمقر الجماعة للتداول حول مجموعة من النقط المهمة المدرجة بجدول اعماله.
وقد خلف مقرر المجلس بطلب إعادة النظر في السومة الكرائية الخاصة بالمحلات التجارية الكائنة بسوق الثلاثاء ارتياحا كبيرا لدى فئة التجار الذين اكتظت بهم قاعة الاجتماعات اليوم. وقد حضيت فئة التجار اليوم بمقرر ثاني يقضي بالغاء الديون المترتبة خلال فترة الحجر الصحي والمتعلقة بالمحطة الطرقية ، سوق الثلاثاء، سوق ميرادور، المحلات المهنية والملك العام. وقد الح السادة الاعضاء في مداخلتهم على ضرورة إعفاء التجار المتضررين من الحريق من واجبات الكراء طول فترة إعادة تأهيله.
ومن اهم النقط التي صادق عليها المجلس اليوم بالإجماع، تهم الشأن الثقافي والرياضي والاجتماعي. حيث تمت المصادقة على دفتر التحملات الخاص بتسيير ملاعب القرب، وكذلك تمت المصادقة على دليل المساطر الخاص بمنح الدعم للجمعيات، في خطوة من المجلس للتأثيث لعلاقة مع فعاليات المجتمع المدني. وفي نفس الصدد صادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين في القاعة على الانضمام الي مؤسسة الحسيمة ثقافة لتسيير المرافق الثقافية المنجزة في إطار مشروع الحسيمة منارة المتوسط ،وكذلك صادق بالإجماع على الانضمام إلى شركة مجهولة الاسم الخاصة بتسيير القرية الرياضية آيت قمرة والمنجزة دائما في إطار الحسيمة منارة المتوسط. كما صادق على إلغاء المقررات السابقة المتعلقة بالمركب السوسيو رياضي مع الدراسة والمصادقة على تأسيس مؤسسة لتدبير مرافق هذا المركب.
ولم يخل جدول أعمال الدورة من من النقط المتعلقة بالملك العام فالي جانب تبني المجلس العريضة المقدمة من ساكنة المدينة بما جاء فيها من مضامين تهم تنظيم الملك العام، فقد صادق اليوم على قرارين تنظيميين، القرار الاول خاص بالاحتلال المؤقت لأغراض تجارية وصناعة ومهنية بدون إقامة بناء، والقرار الثاني متعلق بتنظيم المأكولات والمشروبات والمثلجات بواسطة السيارات والشاحنات والعربات داخل المدار الحضري لمدينة الحسيمة. وقد درس المجلس ايضا خلال دورته اليوم مجموعة من الاتفاقيات مع بعض المصالح الخارجية. إلى جانب اتفاقية شراكة مع محامين للترافع عن قضايا الجماعة، واتفاقية ثالثة مع مفوض قضائي. وفي التفاتة من نوعها وافق المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة على اتفاقيتي شراكة لتزويد حي اشاون وكذا حي تحجارين تيزكاغين بالكهرباء.
وآخر نقطة بجدول الاعمال اليوم هو الدراسة وإبداء الرأي حول صيغة جديدة لتدبير الانارة العمومية، حيث اتخذ المجلس مقررا بالتوجه نحو احداث شركة التنمية المحلية ،والخيار الثاني سيكون فتح العروض في حالة تعذر الخيار الأول، على أن تعمل الجماعة لإخراج المشروع للوجود في اقرب الآجال خصوصا وان اتفاقيتها مع المكتب الوطني للكهرباء على وشك الانتهاء.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: