مندوبة مليلية المحتلة تؤكد قرب فتح معبر بني انصار

28 أبريل 2022 - 3:59 م

 

أمنوس . ما

 

أعلنت السلطات المحلية بمدينة مليلية المحتلة عن قرب عملية فتح الحدود مع المغرب.

وأكدت مندوبة الحكومة في الثغر المحتل صابرينا موح أن حدود بني-إنصار هي الحدود الوحيدة التي ستفتح الآن.

وأشارت موح في مقابلة مساء الثلاثاء على قناة Popular TV الإسبانية أن الافتتاح سيتم “في فترة زمنية قصيرة” ، ورغم ذلك لم تقدم موعد محدد لذلك.

وبحسب صحيفة “ألفارو دي مليلية” فقد أكدت المندوبة الإسبانية أن “هناك تعزيزات في صفوف رجال الشرطة تصاحب إعادة فتح المعابر الحدودية”. فيما شدّد رئيس المدينة، إدواردو دي كاستو، حسب الصحيفة ذاتها، على اعتماد إجراءات صّحية في ظلّ انتشار وباء فيروس “كورونا” المستجدّ.

وأوضحت صابرينا، في حديث مع المواطنين، اليوم الأربعاء، أن “الحكومة اعتمدت نظاما كاملا للتحكم في مداخل ومخارج المدينة، يتجاوز نظام كاميرات التعرف على الوجه؛ كما تم اعتماد موارد بشرية إضافية على مستوى المعابر الحدودية”.

وأضافت المندوبة ذاتها أن “إعادة فتح الحدود استلزمت تعزيزات أمنية في صفوف رجال الشّرطة”، مشيرةً إلى أن “هناك التزاما حقيقيا من جانب السلطة التّنفيذية مع مليلية، على خلفية ما عرفته المدينة من اقتحام السياج الحدودي من قبل المهاجرين”.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أن “هذا المشروع هو استجابة لإرادة سياسية”، مؤكدّة أن “إنجازه تطلب عدة اجتماعات من أجل إعداد البنية التحتية على مستوى المعابر الحدودية بشكل يتلاءم مع مواصفات عصرية لمراقبة الحدود”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: