+ صور : سعيد الرحموني يشرف على تسليم حافلات النقل المدرسي و الرياضي على المستفيدين

1 أبريل 2022 - 10:39 م

 

جابر الزناكي

 

تم اليوم الخميس 31 مارس الجاري، بالملحقة الإدارية للمجلس الإقليمي بالناظور، والكائن مقرها بحي المطار، توزيع 15 حافلة نقل على الجمعيات الرياضية والمدرسية التي حظيت بالاستفادة من بعض جماعات الإقليم.

وأشرف رئيس المجلس الإقليمي للناظور، رفقة أعضاء مكتب المجلس، على عملية التوزيع، بحضور فعاليات رياضية وجمعوية مع الجمعيات المستفيدة.

وبرز اسم فرق الهلال الرياضي النسوي، الفتح الناظوري لكرة القدم، النهضة الرياضية بزايو، الامل الرياضي العروي، الوفاق الرياضي لأزغنغان، من بين الأندية الرياضية المستفيدة اليوم.

وقال الرحموني بأن المبادرة تروم تعزيز الشأن الرياضي وتجويد التعليم، بمحاربة الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ الجماعات، وكذا تسهيل ولوج هؤلاء التلاميذ الذين يعانون من الهشاشة وصعوبة التنقل صوب المدارس البعيدة عن منازلهم.

هذا، وأيد ممثلو الجمعيات المستفيدة، الخطوة، حيث مكنتهم من الحصول على مفاتيح حافلات النقل المدرسي والرياضي، التي سيكون لها دور كبير في التنمية في المجالين.

وقرر المجلس الإقليمي في آخر دورة استثنائية له في مارس، وفي نقاش مستفيض البث في لائح الجمعيات المستفيدة، النقطة التي أثارت الجدل، وطرحت فيها تساؤلات حول المعايير التي اعتمدها المجلس لتوزيع عدد من السيارات الخاصة بالنقل المدرسي والرياضي خاصة بعد استفادة هلال الناظور بناقلتين في وقت واحد، ليتحول النقاش إلى جدال ومناوشات بين المعارضة ورئيس المجلس، عل أبرزها انسحاب محمد بلقاسم بعد ركله للكرسي غاضبا، وتمت المصادقة على النقطة، بعد ذلك.

وتحتاج الفرق الرياضية لدعم أكبر بعد تحقيق أبرزها لنتائج مميزة هذا الموسم، خصوصا بعد تأهل بعضها لمستويات لعب أرقى، فيما يحتاج أطفال العالم القروي للتحفيز بتوفير وسائل نقل تنهي عنهم معاناة التنقل لكيلومترات بين منازلهم والمدارس النائية وفرعياتها.

ومن أدوار المجلس الإقليمي، التكريس لمبدأ التعاون والتعاضد بين الجماعات، واستهداف العالم القروي تنمويا لفك العزلة عنه، وتناط به أدوار أخرى، في قطاعات الصحة والتعليم.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: