جهة الشرق تشارك في الايام المتوسطية ببرشلونة

28 مارس 2022 - 10:19 م

أمنوس. ما

 

شارك كل من السيد صالح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق والسيد ميمون خلوق عضو لجنة التعاون والشراكة وتشجيع الاستثمار بمجلس جهة الشرق ، بحضور السيد رئيس جماعة الدريوش السيد محمد البوكيلي ، خلال الفترة الممتدة ما بين 23و 25 مارس الجاري، في أشغال الايام المتوسطة ببرشلونة وذلك بدعوة من الحكومة الجهوية الكطالونية، والتي تميزت بحضور تمثيليات عن مختلف جهات حوض البحر الابيض المتوسط.
وعرف اليوم الاول تقديم السيد صالح العبوضي لعرض امام مجموعة من رؤساء الجهات المتوسطية ،ابرز فيه الاشواط التي قطعها مجلس جهة الشرق في مجال التعاون اللامركزي شمال جنوب وجنوب جنوب،وعدد خلاله مختلف الاتفاقيات المبرمة بين المجلس ونظراءها في مختلف الجهات ،كما ابرز محاور التعاون وتاثيرها على التنمية الجهوية.
وتميز اليوم الثاني بجلسة العمل التي اجراها وفد جهة الشرق مع السيدة فيكتوريا السينا وزيرة الشؤون الخارجية لحكومة كاطالونيا ،حيث ميز هذا اللقاء استعداد الطرفين للتعاون وفق مبدأ رابح/رابح في إطار احترام التوجهات العامة للسياسة الخارجية المغربية،كما اعربت السيدة فيكتوريا عن رغبتها في زيارة المملكة المغربية وجهة الشرق في اقرب الآجال.
و اليوم الثالث خصص لدراسة امكانية اعداد مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الشرق وحكومة كاطالونيا بخصوص تنزيل مشروع شبابنا الذي يهدف إلى تحسيس شباب جهة الشرق وجهة كاطالونيا بمخاطر الهجرة غير الشرعية ،كما توج اليوم الاخير باللقاء الذي جمع وفد الجهة برؤساء بعض الجماعات المحلية الكطالونية بحضور المدير العام للصندوق الكطالوني للتنمية الذي يعتبر احد المانحين المهمين في أوروبا.
جدير بالذكر أن وفد جهة الشرق عقد على هامش المنتدى عدة لقاءات ثنائية شملت ممثلين مع الجامعة،والكاتب العام للجهات المتحدة،بالاضافة الى بعض جمعيات المجتمع المدني الاسباني .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: