العروي.. جمعية نساء العروي للتنمية والأعمال الإجتماعية مولود جمعاوي نسوي ينضاف إلى الساحة الجمعوية

27 مارس 2022 - 11:45 م

 

 

كتب : محمد اليخليفي
انعقدت عشية الأحد، بدار الشباب بمدية العروي ، أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية تنموية وإجتماعية نسوية تحمل اسم “جمعية نساء العروي للتنمية والأعمال الإجتماعية”، التي تهدف -حسب القائمين عليها- إلى مزيد الارتقاء بالمرأة وقضاياها في شتى المجالات.
الجمع العام التأسيسي، عرف مشاركة واسعة من فعاليات المجتمع المدني بتراب بلدية العروي ، بهدف العمل على تقوية قدرات النساء من خلال تمكينهن وتعزيز ادوارهن الطلائعية على مستوى الشأن المحلي، وهو ما يؤكد سعي المرأة الجاد إلى مشاركة الرجل في التنمية الشاملة للوطن.
وأشارت إحدى المنتسبات لهذا الاطار الجمعوي النسوي الجديد، بأنه ينتظر منه العمل على عدة جوانب وقضايا محلية راهنة هامة، لرفع التحديات المطروحة والمساهمة في التنمية المستدامة على مختلف الاصعدة والميادين، مع ضرورة الانكباب أكثر على التمكين التنموي والاجتماعي للنساء بالعروي ، عبر تقوية مهاراتهن وقدراتهن الذاتية والمعنوية.
وخلال التداول على أخذ الكلمة بين الحاضرات، كما أكدت أكدت أغلب المتدخلات على ضرورة دعم مكانة المرأة بما يليق بها في المجتمع، من خلال تفعيل دورها في المشاركة الايجابية ضمن أنشطة مختلف مكونات المجتمع المدني، مع الدعوة أيضا إلى مزيد العناية بالمرأة ثقافيا واجتماعيا وتعليميا، مع العمل على الاهتمام بالقضايا النسائية .
بعد الاستفاضة في مناقشة التصور العام وكذا القانون الاساسي للجمعية تمت المصادقة بالاجماع عليهما,وفي الاخير تم فرز المكتب المسير لجمعية نساء العروي للتنمية والأعمال الإجتماعية التالي:
الرئيسة : إكرام البعزاتي
نائبتها : إيمان بوزلفة
أمين المال : دنيا أنفوح
نائبتها : نادية بنعبد الرحمن
الكاتبة العامة : فاطمة البراقي
نائبتها : شيماء بناصري
مستشارة : حليمة فرح
مستشارة : أميمة آلبلغو
مستشارة : زينب زواغ
وفي الختام تم رفع برقية ولاء وإخلاص الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية الكريمة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: