بسقوط سلامة تسقط آخر ورقة ناظورية في عاصمة يصنع فيها القرار التنموي

7 مارس 2022 - 7:01 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

صادق المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، السبت 05 مارس الجاري ، على لائحة أعضاء المكتب السياسي للحزب التي قدمها رئيس الحزب، عزيز أخنوش الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية تمتد إلى 4 سنوات .

 

 

وقد خلت لائحة أخنوش ، من أحد الرجالات الذين وضعوا اللبنات الأساسية للحزب ، وهو قيدوم التجمعيين بجهة الشرق ، الاستاذ عبد القادر سلامة في مفاجأة كبيرة و غير منتظرة .

 

إقصاء سلامة من عضوية المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، يضع أكثر من علامة استفهام ، عن الدوافع و الاسباب التي أدت إلى إسقاط اسمه من لائحة أخنوش .

 

و رغم كل ما قدمه سلامة للحزب سواء وطنيا او جهويا او إقليميا ، و أفضاله الكثيرة على ،، مناضلي ،، الحمامة بالمنطقة غير أنه لم نسمع لهم همسا و لا ردا و لا استنكارا.

 

.
مجموعة من المتابعين للشأن السياسي بالناظور يتنبؤون بتراجع الحزب بل هناك من يرى ان الحمامة لن تطير مجددا في سماء جماعات الناظور الكبير .

 

و بسقوط عبد القادر سلامة من اعلى هرم الحزب يكون قد سقطت اخر ورقة من ورقات الناظور في ،، شجرة ،، الرباط وهو ما يشكل انتكاسة كبيرة و إخراس نهائي لكل ما هو ناظوري في زمن كنا نطالب فيه بتواجد لوبي قوي يمثل مصالح الساكنة وسط مدينة يصنع فيها القرار السياسي و التنموي .

 

و عرف مسار عبد القادر سلامة السياسي  نجاحا مستمرا، وكان إحدى الأسماء البارزة بالمنطقة وبالمغرب ككل، حيث على الصعيد المحلي ترأس بلدية أزغنغان عدة ولايات، كما مثل ساكنة الناظور كنائب برلماني بالغرفة الأولى لولايتين بلون حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو مستشار برلماني حالي بالغرفة الثانية، وعلى مستوى حزب الحمامة كان عضوا في المجلس الوطني، وإنتخب أربع مرات كعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في ولاية أحمد عصمان ومصطفى المنصوري و صلاح الدين مزوار و في الولاية الأولى لعزيز أخنوش ، كما مثل الحزب والمغرب في عدة لقاءات دولية في كل من أوروبا وإفريقيا والدول العربية، وأصبح إسم وازن في الساحة السياسية المغربية والمحلية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: