+ صور : الوكيل العام للملك بالناظور يفتتح يومين دراسيين حول السلامة الطرقية و هذا أبرز ما جاء في مداخلته

18 فبراير 2022 - 10:48 م

 

أمنوس . ما : حميد سجيد

 

نظمت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بالناظور ، بتنسيق مع رئاسة المحكمة ، يومي الخميس و الجمعة 17/18 فبراير الجاري يومين دراسيين تحت شعار ،، السلامة الطرقية مسؤولية الجميع ،، .

 

و جاء هذين اليومين الدراسيين بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة .
وافتتح اللقاء بكلمة توجيهية من قبل السيد وكيل الملك .

 

 

وفي هذا الإطار، أشاد عبد الحكيم العوفي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، بالمجهودات المبذولة من قبل مختلف المتدخلين لتنفيذ مقتضيات مدونة السير، في حين أكد على أن بعض المخالفات تستوجب الزجر، وذلك حفاظا على سلامة الراجلين ومستعملي الطرق.

 

 

وقال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، في مداخلة له بالمناسبة متسائلا:”هل العربات المجرورة تحترم إشارات المرور، وكذا الدراجات النارية والعادية”.

 

 

وأضاف، أن هذا النوع من العربات لا تحترم إشارات المرور، في حين لفت إلى أن الملاحظ هو أنه لم يتم تسجيل أي مخالفة في حق مستعملي العربات، علما أنها تقوم بمخالفة القانون وتتسبب في حوادث السير.

 

 

وأشار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، إلى أن مستعملي العربات المجرورة يعتقدون أنهم غير معنيين بقانون السير، وذلك نتيجة عدم تسجيل أي مخالفة في حقهم.

 

 

واستحضر العوفي في مداخلته، حادثة السير المميتة التي تسبب فيها سائق دراجة نارية، حيث اصطدم بحافلة للنقل، الأمر جعله يفارق الحياة على الفور.

 

 

ودعا الوكيل العام، إلى تحسيس مستعملي العربات كونهم معنيون بقانون السير، وأنه القانون يطبق عليهم، خاصة وأن العربات التي يستعملونها تتوفر على أكثر من عجلتين، وبالتالي فإنها معنية بقانون السير.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: