إسبانيا تتسابق مع الزمن لإعادة علاقتها مع المغرب

6 فبراير 2022 - 1:59 م

أمنوس. ما

 

بعد التصريحات السابقة، لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، والذي يؤكد من خلالها على الإشارات الإيجابية من مدريد تجاه الرباط .

كشفت صحيفة “إل باييس”، الإسبانية، أن وزارة الخارجية تأمل في استئناف “الأسبوع المقبل” بعض العلاقات مع المغرب، في خطوة أولى نحو تطبيع العلاقات الثنائية، من جديد .

وأكدت مصادر داخلية للصحيفة الإسبانية، أنه بمجرد إعادة فتح المجال الجوي المغربي ، والذي سيسمح بتدفق الطائرات التجارية اعتبارًا من يوم الاثنين ، فإنهم يتفاوضون مع سلطاتهم لاستئناف رحلات إعادة المهاجرين من جزر الكناري، رغم أنهم يحذرون من أن التصريح لن يكون تلقائيًا.

وعلقت الرباط رحلات إعادة المهاجرين إلى الوطن في أبريل 2021 وجميع الرحلات الدولية في 29 نوفمبر لمنع متحور omicron من دخول البلاد ؛ بينما تم تعليق حركة الركاب البحرية منذ مارس 2020 ، في بداية الوباء. أعلن المغرب أنه سيعيد فتح موانئه ومطاراته الاثنين المقبل ، لكن مصادر من هيئة الموانئ التي تدير مينائي كل من طريفة والجزيرة الخضراء أشارت بعد ظهر اليوم الجمعة إلى عدم إبلاغها حتى الآن من قبل المغرب بفتح الوصلات البحرية ابتداء من فبراير. 7. تعترف مصادر حكومية بأن المغرب يعرقل استئناف الطرق البحرية من موانئ قادس ، زاعمة أنه خلافا لما يحدث مع السفن القادمة من فرنسا وإيطاليا ، فإن مدة الرحلة ليست طويلة بما يكفي للحصول على نتائج اختبار PCR للمرور

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: